تويتر تعلن عن أكبر إستحواذ لها

admin . أخبار تويتر 1 تعليق

تويتر

كشفت تويتر اليوم عن إستحواذها على MoPub، منصة للإعلانات النقالة. حسب مصادر مطلعة المبلغ الذي دفعته شبكة التدوين المصغر هو ٣٥٠ مليون دولار على شكل أسهم. مما يجعل الشراء الأكبر من قبل تويتر للآن.

و تشبه منصة MoPub الإعلانية منصة DoubleClick من غوغل و Facebook Exchange مع إستهداف الإعلانات النقالة.

و تعمل المنصة بشكل أوتوماتيكي لتقديم عروض بوقت حقيقي.

و كان تم تأسيس الشركة منذ ٣ أعوام من قبل Bryan Atwood, Nafis Jamal و المدير التنفيذي Jim Payne. كان يعمل الأخير لدى AdMob من غوغل. و قد استطاع الثلاثة تجميع رأس مال قدره ١٨،٥ مليون دولار كإستثمار من Accel Partners و آخرين.

و سيحول ال٩٠ موظف إلى مكتب تويتر في سان فرانسيسكو و ستبقى MoPub مستقلة للشركاء.

 

يذكر أن عائدات تويتر من الإعلانات النقالة في ارتفاع و لهذا كان يجب الاستحواذ على شركة متخصصة في هذا المجال بما أنها لا تملك منصة اعلانية نقالة. وفقا ل MoPub الإستحواذ شبيه بإستحواذ غوغل على DoubleClick.

التعليقات (1)

  • فؤاد بهجت

    |

    هذا استحواذ ناجح جدا، سوف يعود على تويتر بالمبالغ الكبيرة جدا. وان استحواذ شركة مايكروسوفت ايضا على شركة نوكيا يشكل استثمار ناجح لها. فسياسة الاستحواذ تشكل طريقة سلهة للوصول الى المراد. على رأي المثل اعطي العيش لخبازو ولو اكل نصفه.

    رد

أترك تعليق