#leweb: أحداث اليوم الأول (جزء ١)

admin . Slider4, مؤتمرات و معارض لاتعليقات

مسرح ل ويب لندن ٢٠١٣

بدأت يوم أمس فعاليات مؤتمر LeWeb بنسخته الثانية في لندن (النسخة العاشرة إجماليا).

سنذكر في هذا المقال أهم ما قيل من قبل المتحدثين (ممكن متابعة تغطية يوم أمس على حساب الموقع على تويتر أو فيسبوك ).

 

بدأ مؤسس المؤتمر Loic Le Meur و زوجته Geraldine Le Meur ل ويب بشرح فكرة و موضوع المؤتمر الذي هو “إقتصاد المشاركة” عن طريق عرض قمنا بإضافته في وقت سابق على موقعنا حينما قدمه في مؤتمر الويب القادم في أمستردام.

كان هذا و هو يلبس نظارات غوغل التي تم تقديم ميزاتها في آخر المؤتمر مع المخترع!!

و بدأت المحاضرات.

 

 

نبدأ Joe Gebbia ، المؤسس الشريك لموقع Airbnb و Douglas Atkin، مدير التواصل

لمن لا يعرف Airbnb هو موقع لاستكشاف الأماكن و المدن. ممكن تصفح الأماكن في أكثر من ١٩٢ بلد، أكثر من ٣٤.٠٠٠ مدينة.

أهم ماقاله المدير المؤسس جو:

IMAG0734

“من المهم التواصل مع من يريد ذلك”، أو استهداف المستخدمين الذين يريدون استكشاف الأماكن.

ليشرح أنه وظيفة الموقع جعل المستخدمين تستخدمه (الخطوة الأولى)؛ فيما بعد جعلهم يشاركون ماقيل و مشاركة خبراتهم فيه (الخطوة الثانية)؛ و أخيرا الخطوة الثالثة، تحويلهم عكسيا من العالم الرقمي للفيزيائي offline و الخروج و الاطلاع على بلدان جديدة.

و أشار أيضا أنه من المهم معرفة المشاكل و باستمرار محاولة حلها و لا مشكلة في تواجد المشاكل!

 “marry the Problems…. tackle it right on”

كذلك من المهم مقابلة المستخدمين وجها لوجه؛ التحدث معهم و تنفيذ ما يقولونه في الموقع؛ الشيء الذي أكدته أكثر من شركة.

 

أما بالنسبة لإقتصاد المشاركة ذكر مدير التواصل “دغلاس”:

IMAG0736

BL_OyR2CYAA1Y2h.jpg-large© الصورة من تصوير مؤتمر LeWeb

“Life is built into the sharing economy, as opposed to the old economy that talk about work/life balance” – airbnb community manager #leweb

“Life gets squeezed out by work. But the sharing economy changes that: people have flexible hours and create deep social connections.”#Leweb

ليأتي دور مدير موقع Etsy لبيع و شراء المنتجات الحرفية: Chad Dickerson

بدأ المدير بذكر بعض إحصائيات مبيعات الموقع التي ارتفعت بشكل كبير، ليصرح توقعه ارتفاعها لمليار دولار هذا العام.

IMAG0738

لينتقل فيما بعد الى القول أن الموقع يتم ترجمته لعدة لغات (مثل Airbnb) و أنه يتم التدقيق على الترجمة بشكل بسيط. لأنهم يتعاملون مع فريق ترجمة قوي و لهذا لا داعي للعملية تدقيق كبيرة.

و يشرح بالنسبة ل”إقتصاد المشاركة” أن شركته” لا تخدم المجتمع و لكنها جزء من المجتمع”، @chaddickerson في #LeWeb

و يصرح أنه من المهم جدا فصل الموقع العام عن المحلي و الاهتمام بالسوق المحلي. فكل بلد مختلف عن الآخر. العام و المحلي، كلا منهم مهم.

و يضيف أن الأسعار المنخفضة لعبت دور كبير في إنجاح الموقع.

 It currently costs 20 cents to list an item and Etsy’s transaction fee is only 3.5%

و يتابع أخيرا أن العنصر الاجتماعي جدا مهم و يجب إعطاءه اهتمام كبير.

و يصل دور Jeremiah Owyang، شريك في Altimeter Group، الذي أكد أن توجه المشاركة سيرتفع و لن يموت و هذا بسبب عدة عوامل سنشرحها بمقال قصير تالي (حتى لا تعتقدوا أنه سيكون طويل :)).

 

أما Lisa Gansky التي تعمل كChief Instigator في شركة Mesh Labs، فقد أكدت أن MOSP هي “أم كل منصة مشاركة” أو marketing- operations- social- platform.

IMAG0741-1
و ذكرت أن المفاتيح هي العنصر الاجتماعي، النقال و المنتجات الفيزيائية.

و تابعت أن ٧٥٪ من المستخدمين سيعيشون في المدن الأعوام القادمة مما يعني أن المشاركة ستصبح أهم من قبل.

“@leweb: 10% of the population lived in cities in 1900. In 2050, are expected 75%. @instigating at #LeWeb”

 

كانت الكلمة التالية لJulien Smith المدير التنفيذي لشركة Breather

screen-shot-2013-06-05-at-11-06-09-am

© الصورة من موقع http://venturebeat.com

الذي تحدث أن “الجنة بلا ناس مابتنداس” كما يقول المثل و بما معناه. و لكن في نفس الوقت المستخدمين أو الناس بحاجة أحيانا لبعض المساحة من الخصوصية. و أضاف أنه أحيانا يكون هناك ضغط كبير في المدن و لهذا من الضروري الابتعاد قليلا عن الجميع.

ليذكر إيجابيات المدن في ثلاث نقاط: convenience, acces و opportunity

و السلبيات رؤية الناس بشكل مستمر و لهذا أتى Breather لاستكشاف المدن و المواقع الفيزيائية. الذي سيكون مهتمه:

Reinvent the city together with a group- more agile- pop growing- everything is smaller. Room everything but all locked up.

مثل تويتر الذي يجعل العالم أصغر مما هو.

تم إطلاق الموقع أو الاداة يوم أمس في مؤتمر ل ويب.

 

نتابع الباقي في المقال الثالث بعد مقال عوامل المشاركة من Jeremiah Owyang،…..

Tags:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق